عام

المهندس محمد مختار :

نجاح الأجهزة التنفيذية فى وقف إنهيار أحواض تبريد المياه بمحطة كهرباء غرب أسيوط

لم تحدث تلفيات بمنازل الأهالى..وندرس استغلال المياه فى زراعة 100 فدان بالجوجوبا

أكد المهندس محمد مختار، رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، نجاح الأجهزة التنفيذية وقوات الحماية المدنية في قطع المياه ووقف انهيار البحيرة خلال نصف ساعة من وقوع حادث الانهيار الجزئي لأحواض تبريد المياه بمحطة كهرباء غرب أسيوط بمنطقة جحدم التابعة لمركز منفلوط.

أوضح أن الحادث امتد على مساحة 6 أمتار من إجمالي مساحة البحيرة البالغة 11 فدانا.. مشيراً إلى أنه تم التعامل مع مناطق تجمعات المياه والانتهاء من شفط المياه بواسطة سيارات الكسح في الثانية فجر اليوم.

أشار إلى احتجاز البحيرة حوالي 200 ألف متر مكعب من المياه المخزنة.. مشيراً إلى تشكيل النيابة العامة عدد من اللجان لفحص ورصد حجم الأضرار والتلفيات بقطاع البترول والحاصلات الزراعية وكذلك مقابر الأهالي.

ونفى رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء؛ حدوث أية تلفيات بمنازل الأهالي، مشيرا إلى اقتراح المحافظة حلولا لاستغلال مياه أحواض التبريد بمحطة كهرباء غرب أسيوط وذلك من خلال تخصيص 100 فدان لزراعة أشجار الجوجوبا ، بالإضافة إلى طرح مناقصة سبتمبر المقبل؛ بهدف الاستفادة من إعادة تدوير المياه بدلا من عملية تبخرها.

وأضاف أن المحافظة تدرس اقتراح الأهالي؛ بشأن إقامة سور حول المقابر، لافتا إلى إنشاء المحطة بمستوى عال عن سطح الأرض قياسا بمنطقة المقابر بسبب طبيعة الأرض الجبلية بالمحافظة، قائلا: «ما حدث أمر متوقع بسبب المنطقة العالية التي تقع بها المحطة في مقابل انخفاض أراضي المقابر نتيجة طبيعة الأرض الصحراوية.

قال إن المحافظة حرصت على استمرار خدمة تشغيل التيار الكهربائي في غضون نصف ساعة من الحادث عقب إجراء تحويل المياه إلى مجرى البحيرات الاحتياطية، مشيرا إلى إنتاج المحطة 1500 ميجا وات لخدمة محافظات الصعيد.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى